‫الرئيسية‬ اقتصاد أمنكس إنترناشونال والهيئة السعودية للمهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتمكين الجيل الجديد من المهندسين بالمملكة
اقتصاد - 23 مارس، 2023

أمنكس إنترناشونال والهيئة السعودية للمهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتمكين الجيل الجديد من المهندسين بالمملكة

الرياض –

 أعلنت أمنكس، الرائدة في الحلول والخدمات الرقمية المتكاملة، أنها وقّعت مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين، وهي مجلس مهني علمي يدعم تطوير المهن الهندسية، وذلك بهدف تطوير تمكين الجيل الجديد من المهندسين في المملكة. وبموجب الاتفاق، تعمل أمنكس على تمكين المهندسين الأعضاء في الهيئة للحصول على شهادات ضمن نظام الاعتماد العالمي وإتاحة تبادل الخبرات الاستشارية والهندسية بين الشركة وموظفي الهيئة.

وتقدم أمنكس البرامج التدريبية المتخصصة إلى أعضاء الهيئة السعودية للمهندسين في مجالات عدة منها نمذجة معلومات الأبنية BIM والإنشاءات الرقمية، والوسائط المتعددة، ومسح الليزر ثلاثي الأبعاد، والتصميم بمساعدة الحاسوب CAD والربط التقني لتوفير وتبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك.

وفي حديثه عن مذكرة التفاهم قال وليد جمعة، الرئيس التنفيذي لدى أمنكس انترناشونال: “تأتي شراكتنا مع الهيئة السعودية للمهندسين انطلاقًا من التزامنا تجاه المساهمة في رؤية المملكة 2030، وذلك بهدف تمكين جيل جديد من المهندسين السعوديين وتزويدهم بأهم المهارات والتقنيات المتطورة. وبموجب مذكرة التفاهم، سنستثمر في تدريب المهندسين وتعزيز مهاراتهم لدعم القوى العاملة السعودية في المستقبل، وهي مساهمتنا في مواصلة الزخم والنمو الذي تشهده المنطقة حيث نتطلع للعمل مع الهيئة وتكرار تلك المبادرة في مناطق أخرى كذلك.” 

ومن جانبها قالت سيمران باجا، نائبة الرئيس للهندسة وتقنيات التأسيس لدى أمنكس: “يسعدنا التعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين بهدف تمكينها من الاستفادة من أحدث حلولنا المبتكرة وتقنياتنا وبرامجنا التدريبية المتخصصة، إذ ستسهم هذه الشراكة في تعزيز قدرات المهندسين وستلعب دورًا محوريًا في تعزيز مهاراتهم وتطوير المهن الهندسية في السعودية.” 

وأضافت: “نعرب عن امتناننا لجهود المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف، الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، لإنجاح توقيع مذكرة التفاهم، ويسرنا أن نقوم بدورنا في تقدّم المهندسين وتطويرهم في المملكة.”

جاء قرار الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع أمنكس بفضل ما تمتلكه الشركة من خبرة في تقديم الحلول المبتكرة في القطاع الهندسي، وبجهود من محمد دانيش، مدير المبيعات لدى أومنكس للهندسة في السعودية. وكانت الشركة قد قدّمت للهيئة السعودية للمهندسين ورش عمل تتمحور حول مواضيع مختلفة، مثل حلول Autodesk لنمذجة معلومات الأبنية وحلول نمذجة معلومات البناء للبنية التحتية، وأدوات العرض المرئي مثل VRay و Lumion والمسح ثلاثي الأبعاد بالليزر، والواقع المعزز والواقع الافتراضي وأدوات الدعم عن بُعد مثل VARJO و VUZIX. 

وتجسد الشراكة بين أومنكس والهيئة السعودية للمهندسين التزامًا طويل الأمد يهدف إلى تمكين الجيل الجديد من المهندسين في السعودية، إذ يخطط الجانبان لتكرار تلك المبادرة في مناطق أخرى من السعودية ودول الخليج العربية. 

من الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين تعمل على تشجيع المهن الهندسية وتيسير حصول المهندسين والمنشآت الهندسية على أفضل الحلول المثالية، وتحسين مستويات الأداء وتشجيعها على تبني التقنيات الجديدة. كما أن التسجيل في الهيئة متطلب أساسي لجميع المهندسين في السعودية كي يتمكنوا من ممارسة المهن الهندسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب…