‫الرئيسية‬ أخبار مصر خلال زيارة للقناة.. وفد إعلامي سوداني: “القاهرة الإخبارية” ولدت عملاقة في زمن قياسي
أخبار مصر - 9 فبراير، 2023

خلال زيارة للقناة.. وفد إعلامي سوداني: “القاهرة الإخبارية” ولدت عملاقة في زمن قياسي

أشاد وفد إعلامي سوداني، بانطلاق قناة “القاهرة الإخبارية”، ضم الكاتب الصحفي عثمان ميرغني رئيس تحرير جريدة التيار السودانية، والكاتب الصحفي السماني عوض الله رئيس تحرير موقع الحاكم، وما لمسوه من التجهيزات التقنية عالية المستوى، والاستوديوهات المجهزة بأحدث إمكانيات العرض، بالإضافة إلى ضم عدد مميز من الإعلاميين والمراسلين حول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمقر قناة “القاهرة الإخبارية”، وتباحثا خلال اللقاء الاستفادة من قطاع أخبار المتحدة للخدمات الإعلامية لتدريب الصحفيين والكوادر الإعلامية السودانية، من خلال عقد دورات تدريبية بالقاهرة والخرطوم على التحرير الصحفي والتقديم الإذاعي والتلفزيوني.

وأعرب الكاتب الصحفي عثمان ميرغني رئيس تحرير جريدة التيار السودانية، عن سعادته بالتجهيزات عالية المستوى، وذلك خلال تفقده لاستوديوهات القناة، وما شاهده من مستوى احترافي عالٍ للعاملين بها، ما يعتبر امتدادًا لريادة الإعلام المصري على مدار العقود الماضية.

وعبر “ميرغني” عن سعادته بانطلاق “القاهرة الإخبارية”، خاصة أن الإعلام العربي في حاجه لصوت يعبّر عن آمال وتطلعات الشعوب العربية، معبرًا عن سعادته بزيارة قناة “القاهرة الإخبارية”، ومشيدًا بالإمكانات المتطورة للقناة وهو ما عهدناه عن الإعلام المصري الذي يمثّل صوت الشعوب العربية واستقرارها ، وأنها ولدت عملاقة في زمن قياسي.

وأكد الكاتب الصحفي السماني عوض الله رئيس تحرير موقع الحاكم، سعادته بزيارة مقر قناة “القاهرة الإخبارية” والمستوى المتقدم الذي شاهده، مشيدًا بالتطور الكبير الذي يدل على أن الإعلام المصري متطور بشكل كبير جدًا، وأكد أن السودان ومصر في حاجة للإعلام الإيجابي الداعم للعلاقات بين الدول العربية.

وأكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال اللقاء، أن قناة “القاهرة الإخبارية” لديها عدة مكاتب إقليمية منها مكاتب في لندن وواشنطن والخرطوم، مضيفًا أن القناة استغرقت ثلاثة أشهر في التجهيزات قبل الانطلاق، وكانت تتم بشكل مدروس وممنهج، وفي منحنى زمني محدد.

وأشار ” الطاهري” إلى أن القناة تعمل أيضًا على التدريب المستمر لكوادرها، وتم تدريب أكثر من 200 كادر إعلامي خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أننا لن نتأخر أبدا في التدريب المستمر لكوادر القناة؛ ليواكبوا تطورات صناعة المهنة عالميًا، والاعتماد على الشباب إلى جانب أساتذة وخبرات إعلامية مصرية كبيرة.

وأوضح أن شخصية القناة لا تنفصل عن شخصية العاصمة القاهرة، التي تتمثل في “السلام، والتنمية، والاستقرار”، والعمل على إنتاج ومعالجة الأخبار على مدار الساعة بالقدر الذي يلبي تطلعات المشاهد عربيا وعالميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رسالة “الكتاب العرب” إلى القمة العربية المنعقدة غدا في الرياض

أصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بيانا بشأن العدوان ” الإسرائيلي” على …