‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر منتخب الكاميرون يحقق فوزا تاريخيا على البرازيل ويودع كأس العالم
أخبار السلايدر - رياضة - 3 ديسمبر، 2022

منتخب الكاميرون يحقق فوزا تاريخيا على البرازيل ويودع كأس العالم

حقق منتخب الكاميرون فوزا تاريخيا على المنتخب البرازيلي بنتيجة 1-0، خلال المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة على ملعب “لوسيل”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

استمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 93، ليسجل فينسنت أبو بكر هدف الأسود الوحيد بضربة رأسية رائعة ويقود منتخب بلاده لفوز تاريخي.

وشهد الشوط الأول عدة فرص خطيرة للمنتخب البرازيلي الذي يلعب بالتشكيل البديل، ولكن دفاع الكاميرون تصدى لها بإستمرار، وواصل السيليساو الهجوم في الشوط الثاني، لكنه حارس مرمى الكاميرون تألق بشدة.

وأصبح داني ألفيس لاعب منتخب البرازيل، أكبر لاعب في تاريخ منتخب السيليساو يمثلهم في بطولة كأس العالم، حيث بات ألفيس أكبر لاعب في تاريخ البرازيل يلعب في كأس العالم بعمر الـ ( 39 عامًا & 6 أشهر و 27 يومًا).

واستطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 من مونديال قطر 2022، بعد فوزه في أول مباراتين على صربيا بثنائية نظيفة ثم على سويسرا 1 – 0، ليصل إلى النقطة السابعة بتعادل اليوم

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب البرازيلي كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، برفقة المنتخب السويسري كثاني للمجموعة برصيد 6 نقاط بعد أن فاز على صربيا.

في المقابل احتل منتخب الكاميرون المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي:حراسة المرمى: ديفيس إباسي/ خط الدفاع: كولينز فاي، إينزو إبوسي، كوندي مالونج، نوهو تولو/ خط الوسط: نجامالو، أندري أنجويسا، براين مبومو، كريستوفر/ خط الهجوم: تشوبو موتينج، فينسينت أبو بكر.

تشكيل البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: داني ألفيس ، ميليتاو ، بريمر ، أليكس تيليس/خط الوسط الدفاعي: فابينو ، فريد ، مارتينيلي/ الهجوم: أنتوني ، رودريجو ، جيسوس.

وافتقد المنتخب البرازيلي خلال مواجهة الليلة، لخدمات الثلاثى النجم نيمار، دانيلو وأليكس ساندرو بداعى الإصابة، بينما غاب أونانا حارس الكاميرون، بعد استبعاده من قائمة الفريق لأسباب تأديبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الكشف عن المشاركات الفائزة في “جائزة لكزس للتصميم” 2023

اختيار أربعة فائزين من بين 2068 مشاركة من 63 دولة ومنطقة أعلنت علامة لكزس الفاخرة مؤخراً&n…