‫الرئيسية‬ أخبار العالم تقديم سفير مصر الجديد لدى السودان صورة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية السوداني
أخبار العالم - 29 نوفمبر، 2022

تقديم سفير مصر الجديد لدى السودان صورة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية السوداني

استقبل أمس 27 نوفمبر الجاري “علي الصادق”، وزير خارجية جمهورية السودان الشقيق، السفير هاني صلاح، سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى حكومة جمهورية السودان، وذلك لتقديم صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية السوداني.

وعقب تقديم صورة من أوراق الاعتماد، نقل السفير هاني صلاح خالص تحيات وتقدير سامح شكري وزير الخارجية إلي شقيقه السوداني، معرباً عن تطلع الجانب المصري إلي تعزيز كافة أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصةً في مجالات التعاون الثنائي، وأهمية المضي قدماً بشأن تنفيذ المشروعات الثنائية الاستراتيجية مثل مشروع الربط الكهربائي والربط السككي.

من جانبه، ثمّن وزير الخارجية السوداني علي الصادق مستوى وتميز العلاقات المصرية السودانية، مؤكداً أن بلاده لديها ذات الحرص على تعزيز كافة أوجه التعاون مع الشقيقة مصر، ووعد بإعطاء الدفعة اللازمة لتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي، متمنياً للسفير هاني صلاح التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تجدر الإشارة إلي أن السفير هاني صلاح كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان بوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة الماضية، وله سابق خبرة في إدارة الملف والتعاون والتنسيق مع الأشقاء في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جامعه المنصوره توقع بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصناعات وشركة أمريكان كاونسل للتدريب والبرمجيات

انطلاقا من رسالة جامعة المنصورة في توسيع رقعة التعليم والتدريب وتنمية المجتمع وتأهيل الشبا…