‫الرئيسية‬ تحقيقات وحوارات غضب الأهالي بسبب اهدار المال العام في “سلخانة منية النصر”
تحقيقات وحوارات - 25 سبتمبر، 2022

غضب الأهالي بسبب اهدار المال العام في “سلخانة منية النصر”

كتب : محمد المهندس

يعانى اهالى منطقة السلخانة احد مناطق مدينة منية النصر المذدحمة بالسكان منذ أكثر من 20 عاما يطرقون ابواب المسئولين خلالها لنقل مقر السلخانة من داخل الكتلة السكنية القديمة بالمدينة إلي خارج الكتلة السكنية خاصة بعد ان طفح الكيل بالاهالي من انتشار الامراض نتيجة الطفح الدائم لخطوط الصرف الصحي والروائح الكريهة والحيوانات والحشرات بكافة انواعها التي تحاصرهم طوال الوقت ،الارض المقامة عليها السلخانة تتبع ملكيتها الي مجلس مدينة منية النصر والذي يحاول جاهداً التصدى للاثار الجانبية المترتبة علي وجود السلخانة مثل الروائح الكريهة لروث السلخانة.

حيث خصص مجلس المدينة مقطورة لنقل الروث اسبوعيا ولكن لم يحاول مجلس المدينة البحث في طرق لنقل السلخانة من موقعها الحالة وتهدئة غضب الاهالي نظراً لعدم وجود ميزانية تسمح بشراء ارض وبناء مجزر خارج الكتلة السكنية يقول مختار سرايا ان مبني السلخانة انشئ من 40 عاما ويحيط بالمنازل من جميع الجهات مما ادي لانتشار الروائح الكريهة.

كما ان طفح مياة الصرف الصحى بسبب روث الماشية والاشتباكات بين مرتادي السلخانة من الجزارين والسائقين والعاملين يسبب ازعاجا للسكان والعائلات.. وبعد كثرة الشكاوي قام مجلس المدينة باحضار مقطورة وتحميلها بروث المواشي داخل عنبر الذبح مما ادي لانتشار الروائح الكريهة خاصة في فصل الصيف.

جانب من السلخانة

واضاف طرقنا ابواب جميع المسئولين منذ ان كان يوسف والي وزيرا للزراعة ووعدنا المسئولون انه خلال السنوات القليلة القادمة سيتم اختيار قطعة ارض خارج الكتلة السكنية لبناء مجزر جديد عليها.

واضاف على عبده جاد ان اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية الاسبق اعطي تعليماته لرئيس مدينة منية النصر بالبحث عن قطعة ارض لنقل السلخانة عليها وحتي الآن لم يتم تخصيص أي قطعة ارض ملك مجلس المدينة لبناء السلخانة عليها معللا انه لايوجد اعتماد مالي من مديرية الطب البيطري بالدقهلية أو وزير الزراعة لبناء السلخانة عليها ، علما اننا علمنا في السابق ان الوحدة المحلية بقرية برمبال القديمة ابدت إستعداها نقل السلخانة عندهم وتبرع احد الاهالي بالارض ولكن المجلس المحلي السابق رفض نقل السلخانة بحجة انه لا يريد ان يلومهم احد في المستقبل بسبب نقل السلخانة خارج المدينة.

واضاف محمد صالح خيوة مدير عام سابق بالتربية والتعليم ان ارض السلخانة يبلغ مساحتها ما يقرب من 800 متر مربع وهي ملك مجلس المدينة وتقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين جنيه وثمن هذه الارض يمكن شراء قطعة ارض خارج الكتلة السكنية لبناء مجزر حديث وتوفير مبلغ كبير من بيع الارض وبناء مجمع مصالح حكومي يتكون من وحدتي مرور وجوازات ومكتب للتأمينات والمعاشات.

واضاف محمد ابراهيم صلاح مهندس ، ان طبيعة عمل السلخانة التي إقيمت من اجله وهو ذبح المواشي والكشف عليها لم يتم تطبيقه علي ارض الواقع حيث ان معظم جزارين مركز منية النصر يقومون بذبح مواشيهم في الدواوير الخاصة بهم وايضا امام محالتهم التجارية ، نظرا لتوفير مقابل الرسوم وايضا لعدم الكشف علي مواشيهم والتي ربما تكون كبيرة في السن او مصابة بمرض ما وسوف يتم منع ذبحها لو تم نقلها الي سلخانة منية النصر ، اي ان السلخانة ليس من المصالح الخدمية المهمة بمنية النصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

انطلاق النسخة الثانية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعب من 22 دولة

كتب حاتم عبدالرحيم محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: نحرص على توفير كافة الإمكانيا…