أخبار السلايدرأخبار العالم

محاكمة عضو بمجلس الشيوخ بالرشوة عثر على سبائك ذهبية وآلاف الدولارات بمنزله

كتبت_ انتصار سامح

مصرى واخر امريكى هما ابطال قضية رشوة تجرى فيها المحاكمة للعضو عن الحزب الديمقراطي روبرت منينديه والذى يحاول نفي التهم عنه بقوله أنا وطني من البلد و الي البلد”.

زملاء المتهم الاعضاء عن الحزب الديمقراطي بمجلس الشيوخ يطالبون باستقالة سيناتور منينديه ٧٠ عاما ديمقراطيا عن ولاية نيوجيرسي و عضو بمجلس الشيوخ بسبب تهمته بالرشوة و إعاقة العدالة و انه عميل لجهات أجنبية.

أما هيئة المحلفين فقد وجدوا أن السيناتور مدان بكل معاني الفساد و هذا بعد اكتشاف سبائك ذهب و الاف من الدولارات في منزله، و هذا ما دفع المدعين بالمطالبة باستقالته و سيتم محاكمة منينديه في ال٢٩ من يوليو الجارى بتهمة الابتزاز، إعاقة العدالة، و قبول الرشوة لعمل جمائل لرجال أعمال مصريين و قطرين.

و يضيف احد الأشخاص من مكتب المدعي بنيويورك بجنوب المنطقة ان مجمل الاتهامات تقريبا ما يعادل ٢٢٢ سنه في السجن و هذه الاتهامات التي أدين فيها منينديه بعد اقل من ٣ ايام من مناقشة هيئة المحلفين من ضمنها مكيدة لارتكاب رشوة و العمل كعميل أجنبي .

في حين ان منينديه قال خارج المحكمة ” انه لم يكن إلا وطني من بلاده و إلى بلاده و لم يكن عميلا اجنبيا “. منينديه الذي قال انه سيدخل الانتخابات في نوفمبر و هو يعمل سياسيا و رئيس لجنة العلاقات الأجنبية بمجلس الشيوخ إلى أن اتهم و هو الآن عضو بالمجلس.

وعلي الجانب الاخر قال عضو مجلس الشيوخ سام شامر عن الحزب الديمقراطي طالب منينديه بالتخلي عن منصبه والاستقالة بعد الإدانة: ” في ضوء حكم الإدانة فإن سيناتور منينديه من الأفضل ان يعمل من أجل ناخبيه و مجلس الشيوخ و البلد و يستقيل “.

في حين ان ديميان ويليمز محامي مدعي قال” إن هذه ليست سياسة كعادتها هذه سياسة للربح و الان المحلفين يتهمون منينديه في سنواته ببيع مكتبه لأكبر صفقه حتما جاءت إلى نهايتها”

و بعد مداهمة المباحث الفيدرالية الأمريكية لبيت منينديه بنيوجرسي وجدت 500,000 دولار كاش مخبأة حول المنزل و سبائك ذهب بما يعادل 150,000 دولار و سيارة مرسيدس بنز .

وقت وجهت التهم أيضا لزوجته التى يحاول البعض تغيير دفة التهم اليها دفعا عن عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي و لكنها تتلقي علاجا لسرطان الثدي.

والتهم الموجهة لمنينديه تتهمة بالرشوة من رجال أعمال أحدهما يدعي وائل هانى، أمريكي الجنسية من أصل مصري و الآخر فريد دايبس مطور عقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى