نواب وبرلمان

برلمانية ترصد أهم الملفات على أجندة الحكومة الجديدة

قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ انه فى ظل التحديات الاقليمية والدولية؛ فان الحكومة الجديدة أمامها ملفات مهمة عليها سرعة انجازها بدقة واتقان لتلبية تطلعات الشعب المصرى؛ فى تحقيق مستقبل أفضل؛ والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية.

 

وأضافت أن نجاح الحكومة فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية؛ ليس سهلا؛ ولكن بالعزيمة والاصرار يمكنها تجاوز التحديات وتحقيق تطلعات الشعب المصرى؛ فى تحسين مستوى المعيشة؛ وتوفير حياة كريمة تليق بهذا الشعب العظيم.

 

وأكدت النائبة أمل سلامة ان التحدى الأهم الذى يأتى على قائمة اولويات الحكومة الجديدة هو الحفاظ على محددات الأمن القومى فى ظل التحديات الاقليمية والدولية؛ وتداعيات العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينيى؛ ومخططات التهجير القسرى للفلسطينيين؛ وتصفية القضية الفلسطينية؛ وبالتالى فان الحكومة عليها التعامل بحكمة مع المخاطر الراهنة والمستقبلية.

 

وأوضحت أن ملف بناء الانسان دائما ما يكون على رأس اولويات الحكومة من خلال الاهتمام بتطوير منظومة التعليم؛ وتقديم خدمات صحية بمواصفات عالمية مع التوسع فى مشروع التأمين الصحى الشامل؛ وسرعة الانتهاء منه قبل التوقيتات الزمنية المحددة؛ وتطوير المستشفيات التابعة لوزارة الصحة؛ لاستيعاب جميع الحالات المرضية.

 

وأشارت النائبة أمل سلامة ان التضخم من أبرز التحديات الاقتصادية؛ والحكومة الجديدة عليها اتخاذ اجراءات حاسمة لكبح الأسعار وضبط الأسواق؛ فضلا عن زيادة موارد الدولة من الدولار من خلال زيادة الاستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات التكنولوجية وزيادة الصادرات؛ وتقليل الواردات؛ وتعظيم الاحتياطى من النقد الاجنبى فى البنك المركزى.

 

وتابعت النائبة امل سلامة أن التقدم الاقتصادى يرتبط ارتباطا وثيقا بالاستقرار الأمنى؛ وقد حققت مصر نجاحات كبيرة فى مكافحة الارهاب؛ والقضاء على البؤر الاجرامية؛ بما يخلق بيئة امنة للاستثمار؛ فضلا عن تقديم حوافر ايجابية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما دعت النائبة أمل سلامة الى سرعة الانتهاء من قانون الأحوال الشخصية لتحقيق الاستقرار الأسرى والمجتمعى؛ وتعزير المشاركة السياسية لكافة فئات المجتمع مع استمرار جلسات الحوار الوطنى باعتباره الحاضنة للأفكار والرؤى والحلول لقضايا الوطن فى المرحلة الراهنة والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى