‫الرئيسية‬ حوادث وقضايا بعد إحالة أوراق المتهم الأول للمفتي.. مد أجل النطق بالحكم على المتهمين في قتل اللواء اليمني لـ4 أبريل
حوادث وقضايا - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

بعد إحالة أوراق المتهم الأول للمفتي.. مد أجل النطق بالحكم على المتهمين في قتل اللواء اليمني لـ4 أبريل

قررت الدائرة 13 جنايات بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، مد أجل النطق بالحكم على المتهمين في قضية قتل اللواء اليمني «حسن العبيدي» عمداً مع سبق الإصرار داخل مسكنه بشارع العشرين فى بولاق الدكرور لجلسة 4 أبريل، وذلك بعد إحالة أوراق المتهم الأول لفضيله مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار علاء الدين البيلي، وعضوية المستشارين منتصر أحمد كحكي، ومحمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وممثل النيابة محمود وليد عثمان، وأمانة سر أيمن عبداللطيف وهاني حموده.

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور إلى المحكمة الجنائية المختصة لمعاقبة المتهمين؛ «رمضان. م» 29 سنة، و «عبد الرحمن. أ» 19 سنة وشهرته عبده عسلية، و «إسراء. ص» 22 سنة وشهرتها دينا، و «سهير. ع» 17 سنة وشهرتها منة، إلى المحكمة الجنائية المختصة لأنهم قتلوا المجني عليه اللواء اليمني «حسن العبيدي» عمدًا مع سبق الإصرار؛ وسرقوه، بعدما بيّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك؛ بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين» وسلاحا أبيض مطواة، ومشاركة المتهمة «آية. ر» 23 سنة لإخفائها جزءا من المسروقات.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين الثالثة والرابعة وضعتا مخدر داخل مشروب لإفقاده مقاومته؛ وليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه والإجهاز عليه، وما إن تمكنتا – المتهمة الثالثة والرابعة – من ذلك وظهر لهما على المجني عليه آثار العقار المهدى، مكنتا المتهمين الأول والثاني من دخول مسكنه، كما أن المتهمين تعدوا على اللواء اليمني حسن العبيدي؛ باستخدام سلاح أبيض، وكبلوا قدميه وكتموا فاه بقطعة من القماش؛ قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين دخلوا مسكن المجني عليه بالتحايل بقصد ارتكاب جرائمه، وكان ذلك ليلا وأحرزوا مادة من المواد المخدرة – الكلوازبين – وأحرزوا سلاحين أبيضين وأداة مطواة، سكين، أقمشة، وحازوا سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش، بغير ترخيص حاز بغير ترخيص ذخائر عـيار 27، طلقة، ما تستعمل على الأسلحة النارية المششخنة وغير المششخنة دون أن يكون مرخصًا له بحيازتهم أو إحرازهم، وأن المتهمة الخامسة أخفت المسروقات المتحصلة من الجنايات محل الاتهامين الأول والثالث، مع علمها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وحازت سلاحا ناريا غير مششخن – فرد خرطوش، بغير ترخيص، كما حازت بغير ترخيص على ذخائر عـيار 2 طلقة مما تستعمل على الأسلحة النارية المششخنة وغير المششخنة دون أن يكون مرخصا لها بحيازتهم أو إحرازهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير المالية السعودي يرأس وفد المملكة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م

يترأس وزير المالية السعودي الأستاذ محمد بن عبداللّه الجدعان، وفد المملكة المشارك في اجتماع…