رياضة

حسنين : الفروسية ليست حكراً على أحد وحققنا انجاز كبير وعالمي في برنامج صناعة الفارسات ونستعد للعالمية

دعا الحكم الدولي في الفروسية الدكتور حاتم حسنين الجميع لممارسة الفروسية وانها ليست حكرا على معشر الشباب فحسب بل انها للجميع دون استثناء وانها تعادل اي رياضة اخرى مثل السباحة والجري وغيرها. نافيا النظرية المتعارف عليها بانها صعبه وتحتاج الى جهد وفيها خطورة وان كل هذا الكلام غير صحيح بالعكس فهي مصدر للإيجابية والسعادة وطرد السلبيه وانقاص الوزن وشد الجسم وزيادة التركيز ولفت حسنين انه خلال اربعون عاما الماضية لم يسوق للفروسية بشكل جيد بل كانت حكرا على فئه معينه ولكن في ظل حكومتنا الرشيدة وتوجيهات ولي العهد الامير محمد بن سلمان ورؤية المملكة وهيئة الفروسية والاتحاد السعودي للفروسية فان نظرية ومعادلة الفروسية تغيرت وتطورت وبدات تنافس عالميا.

وكشف بقوله هانحن ننافس عالميا ومحليا وحققنا ولله الحمد عدد من النجمات لمسافات ١٠٠ كيلو في سباقات القدرة والتحمل للسيدات في برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية والذي انطلق منذ قرابة عام و٨ اشهر تقريبا ليصل للعالمية وشاركنا في فرنسا والبحرين والان نستعد للمشاركة في كاس الملك في العلا لمنافسة فرسان وفارسات من مختلف بلدان العالم .

ونحن في هذا البرنامج اثبتنا للجميع قدرة الفارسة السعودية على تحقيق انجازات عالمية في سباقات الفروسية وتحديدا القدرة والتحمل ويضم البرنامج حتى الان اكثر من عشرين فارسه ولدينا خمس فارسات نجهزهم وعلى استعداد تام للسباقات العالمية ورفع علم السعودية في شتى المحافل والمناسبات.

وكشف حسنين عن اطلاق برنامج الناشئين تحت عمر ١٧ عام للجنسين حتى يتم اعدادهم لسباقات القدرة والتحمل وانه انضم حتى الأن عشرات الاطفال من عمر ٤ سنوات حتى ١٧ عام في اكاديمية الصارم البتار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى