أخبار السلايدرأخبار العالم

بينها دولة عربية.. الولايات المتحدة تعلن تشكيل قوة عسكرية لحماية التجارة في البحر الأحمر

أعلن لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين.

وبحسب البنتاجون فإن الدول التي ستشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هي: بريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وجزر سيشل وإسبانيا والبحرين – وهي الدولة العربية الوحيدة المذكورة في التحالف.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين أن “الدول المشاركة في العملية متعددة الجنسيات، ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، يوم الاثنين، إن الدول المشاركة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، وفقا لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأثرت الهجمات المتزايدة على السفن بالبحر الأحمر في التجارة البحرية، بعد أن قررت شركات شحن عالمية رائدة تغيير مسار شحناتها إلى رأس الرجاء الصالح، لتجنب المرور عبر قناة السويس التي تربط البحر المتوسط ​​بالبحر الأحمر.

وفي 15 ديسمبر الجاري، أصدرت شركة شحن الحاويات العملاقة “مولر ميرسك” تعليمات لسفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بإيقاف رحلاتها مؤقتًا بعد تعرض إحدى ناقلاتها لهجوم.

وتهدد تلك الخطوة بتقويض تعافي الاقتصاد العالمي وزيادة الضغوط على الولايات المتحدة لتعزيز الأمن عبر واحدة من أهم طرق التجارة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى