أخبار السلايدرأخبار العالماخبار مصر

بعد تعثر الدفعة الثانية.. القسام تعلن تسليم 13 إسرائيليا و7 من جنسيات أخرى للصليب الأحمر

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تسليم 20 محتجزا بينهم 13 إسرائيليا، إلى الصليب الأحمر، في إطار الهدنة المؤقتة في غزة.
وقالت كتائب القسام، في بيان، إنه “في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزا إسرائيليا و7 من حملة الجنسيات الأجنبية.

حركة حماس الفلسطينية، أعلنت السبت، أنها استجابت لجهود الوساطة المصرية القطرية لضمان استمرار الهدنة المؤقتة، وذلك بعد حل أزمة تعثر تنفيذ اتفاق تبادل الدفعة الثانية من الأسرى بين الطرفين.
وقالت الحركة، في بيان “استجابت حركة المقاومة الإسلامية حماس للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم، لضمان استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق”.
وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، في بيان عبر منصة إكس، أنه “بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، تم تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين.

و”تم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى 7 من الأجانب خارج إطار الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى