أخبار السلايدرأخبار العالم

فشل الضغوط الأميركية في تحقيق هدنة الـ3 أيام وجيش الاحتلال يكثف عمليات القصف

فشلت الجهود والضغوط الأميركية على إسرائيل لتحقيق هدنة لوقف إطلاق النار في غزة لمدة ثلاثة أيام، بعدما رفض رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مطلب الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال محادثة بينهما، وقف إطلاق النار في غزة لمدة ثلاثة أيام، يتم فيها نقل مزيد من المساعدات الإنسانية للمواطنين في غزة وخروج حملة الجنسيات الأميركية والأجنبية من القطاع.
وبحسب الاقتراح الأميركي تفرج حركة “حماس” عما بين 10 و15 أسيراً لديها، وتعمل خلال أيام الهدنة الثلاثة على التحقق من هوية جميع الأسرى لديها ولدى حركة “الجهاد الإسلامي” وأينما وجدوا وإعداد قائمة بأسمائهم وتسليمها لجهات الوساطة.

وبحسب المعلومات المتوفرة تحتجز حركة حماس 180 أسيراً، بينما لدى “الجهاد الإسلامي” 40 آخرين، ويحتجز مدنيون فلسطينيون 20 أسيراً.

من جهتها، رفضت إسرائيل الاقتراح الأميركي ورد نتنياهو على بايدن بتمسك إسرائيل بقرار عدم اتخاذ أي خطوة من دون إعادة الأسرى والمخطوفين.

ونقل عن مسؤول إسرائيلي أن نتنياهو أكد لبايدن خلال محادثتهما أنه “لا يثق بأن حماس ستلتزم بكلمتها وتطلق عدداً كبيراً من الأسرى بل ستفرج عن بعضهم بالقطارة، بينما لن تتمكن إسرائيل من استئناف القتال بعد ثلاثة أيام من وقف إطلاق النار”.

وبحسب مقربين من نتنياهو فإنه يعتقد أن الهدنة لمدة ثلاثة أيام “هي في الواقع وقف لإطلاق النار وأن إطلاق سراح عدد صغير من الأسرى من بضع ساعات من الهدنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى