‫الرئيسية‬ الصحة  كشف النقاب عن سلسلة من العادات الغذائية المستدامة المبتكرة في نهائيات دوري أبطال أوروبا 2023
الصحة - 24 مايو، 2023

 كشف النقاب عن سلسلة من العادات الغذائية المستدامة المبتكرة في نهائيات دوري أبطال أوروبا 2023

تبحث شركة PepsiCo بالشراكة مع اتحاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن طرق مبتكرة لجعل نهائيات دوري أبطال أوروبا خالية من النفايات بحلول عام 2026، من خلال قوة علاماتها التجارية بيبسي ولايز ودوريتوس وجاتوريد. في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في ملعب PSV في أيندهوفن في 3 يونيو، ونهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 10 يونيو، تطبق شركة PepsiCo والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممارسات الاقتصاد الدائري التي تتمحور حول (تقليل الاستخدام وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير)، لتقليل تأثير كرة القدم على البيئة وتعزيز كفاءة الموارد.

 خفض

 ستعمل أكواب الألياف القابلة لإعادة التدوير والخالية من البلاستيك والقابلة للتحلل الحيوي في نهائي دوري أبطال أوروبا على تقليل البلاستيك المستخدم لمرة واحدة بشكل كبير. من خلال بطولة Gatorade العالمية 5 ضد 5، وهي مسابقة سنوية لكرة القدم الخماسية للفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا، تتخذ شركة PepsiCo أيضًا تدابير لخفض انبعاثات الكربون من خلال جهود إعادة التدوير وتعويض الكربون المنبعث واستخدام الملابس المستدامة.

 إعادة الاستعمال

 بفضل حلول إعادة الاستخدام لشركة PepsiCo ، سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا العام أول من يستخدم عبوات قابلة للإرجاع للأطعمة والمشروبات. يمكن للمشجعين شراء المشروبات في 52000 كوب شفاف بسعة 0.40 لتر، بإيداع مبلغ قابل للإرجاع بقيمة 2 يورو. إلى جانب الأكواب، سيتم تقديم مقرمشات في أطباق قابلة للإرجاع في جميع أنحاء الملعب. وفي إسطنبول، تشارك شركة PepsiCo مع TURN وهو نظام إعادة الاستخدام الرائد في العالم القابل للتطوير الذي يستفيد من التكنولوجيا الذكية لتخليص الكوكب من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، لمعالجة 48000 كوب ذكي وحاويات النفايات الموجودة في أكشاك تناول العينات خلال مهرجان دوري أبطال أوروبا.

 إعادة التدوير

 ستكون جميع عبوات الأطعمة والمشروبات التي تقدمها شركة PepsiCo في الأحداث طوال النهائيات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول 220 صندوقًا لإعادة التدوير لفرز النفايات جيدًا بعد الحدث.

 قالت أرشانا جاغاناثان، كبيرة مسؤولي الاستدامة في شركة PepsiCo في أوروبا: “كواحدة من أكثر شركات الأطعمة والمشروبات احترامًا في العالم، تهدف شركة PepsiCo باستمرار إلى استخدام شعبيتها وتأثيرها لتغيير الطريقة التي تُصنع وتُستخدم بها العبوات والطريقة التي يتم التخلص بها”. “يشرفنا أن نلعب دورًا رئيسيًا في نهائيات دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات. إنه لشرف كبير أن تستخدم كرة القدم كوسيلة لإحداث تغيير إيجابي داخل وخارج الملعب وفي نفس الوقت توفير تجربة لا تُنسى للمشجعين”.

“يسعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمواصلة التعاون مع شركة PepsiCo لنشر عادات الاقتصاد الدائري عبر هذين النهائيين المهمين. وقال ميشيل أوفا، مدير الاستدامة الاجتماعية والبيئية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “إن أعمالنا تركز على إيجاد ونشر الحلول المستخدمة في مباريات كرة القدم التي تقام عبر الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية في أوروبا للعب دورنا في مواجهة التحديات البيئية.

تأثير المجتمع

 إلى جانب جهود الاقتصاد الدائري في نهائيات دوري أبطال أوروبا، تدعم شركة PepsiCo التأثير المجتمعي من خلال بطولات Gatorade العالمية 5ضد 5 و Lay’s Replay ، وهي مبادرة عالمية تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأطفال، والتي تجلب الفرح للمجتمعات المستحقة من خلال إنشاء ملاعب كرة قدم باستخدام عبوات هشة فارغة.

سهلت لعبة 5 ضد 5 لشركة Gatorade ، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2015، تكوين آلاف من لاعبي كرة القدم الهواة الشباب، مما خفف الحواجز أمام ممارسة هذه اللعبة ودعم اللعب من خلال البرامج الشعبية. سيقام نهائي بطولة 5 ضد 5 العالمية هذا العام قبل نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في أيندهوفن ونهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول.

 تقود شركة PepsiCo أحدث مبادراتها Lay’s RePlay في تركيا من خلال الكشف عن عرض تقديمي جديد قبل النهائيات. تم تصميم الملاعب لتقليل التأثير على البيئة بدءًا من المواد وصولًا إلى التركيب. على سبيل المثال، الأرضيات العشبية ووسادة الصدمات هي قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪ في نهاية عمرها الافتراضي. خارج الملعب، تجمع Lay’s RePlay المجتمعات معًا من خلال الحب المشترك لكرة القدم. من خلال توفير الوصول إلى البرامج التعليمية والتدريب الرياضي، تخلق Lay’s RePlay فرصة لمعالجة القضايا الاجتماعية ودفع التغيير الإيجابي للأجيال القادمة.

 قال مارك كيركهام نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التسويق بشركة المشروبات العالمية في PepsiCo : “شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والعمل الذي نقوم به يوفر فرصة رائعة لرفع مستوى النقاش حول إعادة التدوير وإحداث تغييرات مستدامة”. “نحن متحمسون بشأن المستقبل ونتطلع إلى شراكة قوية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث يعملون على تحقيق الهدف النهائي المتمثل في جعل جميع نهائيات دوري أبطال أوروبا خالية من النفايات بحلول عام 2026.”

تتماشى الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع التحول الاستراتيجي لشركة PepsiCo من طرف إلى طرف PepsiCo Positive (pep +) ، والذي يضع الاستدامة في صميم كيفية قيام PepsiCo بخلق القيمة والنمو للكوكب والناس. شركة PepsiCo هي شريك فخور لدوري أبطال أوروبا منذ عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب…