منوعات و مجتمع

المديفر يكشف جوانب خفية في حياة مشاري العفاسي في انطلاقة الموسم الخامس من “الليوان”

استهل الموسم الخامس من البرنامج الحواري (الليوان) الذي يعرض يومياً على قناة روتانا خليجية خلال شهر رمضان المبارك، حلقاته باستضافة الإعلامي عبدالله المديفر للقارئ الكويتي الشيخ مشاري العفاسي.

وقال مشاري العفاسي: “لدي أمنية أني أقرأ القراءات العشر وأسجلها بشكل صحيح ومتقن، وكنت استمع إلى مقام النهاوند من خلال أداء القُراء محمد رفعت وعبدالباسط ومصطفى إسماعيل، وأعجبني قراءة أم كلثوم لآيات من سورة إبراهيم في فيلم سلامة بنفس المقام وصوتها بدا وكأنه رجولي، مضيفًا أنه ليس بداخله فنان مكبوت وأنه شبع وهو صغير من الآلات الموسيقية”.

وأكد لـ (الليوان 5) أنه ترك الموسيقى وكل هواياته من أجل التفرغ للقرآن، متحدثاً عن عدم استكمال رحلته التعليمية في الجامعة وتأثير ذلك على حياته، مشيراً إلى أن القرآن الكريم كان يؤخذ بالتلقي عن النبي (ص)، وأن ميزان القراءة هو صحة القراءة والتجويد والأداء والخشوع والتدبر والتفاعل مع الآيات والإحساس بالمعاني وجانب النغم والموهبة.

وأضاف لـ “الليوان”: “مشاركاتي الخارجية قليلة، لأني دائما في عملي الإذاعي، وأعتقد أنني إذاعي بشكل أكثر، لذلك لا أحب كثرة الظهور، وفي فترة من الفترات كانت تأتي لي دعوات كثيرة من العديد من القنوات ولكنني لم أستجب إلا لربعها فقط، فأنا لا أتعزز أنا فقط أركز مع عملي”.

وصرح العفاسي للمديفر عن علاقته بالرياضة ولاعبي كرة القدم قائلاً: “آخر مباراة حضرتها كانت في 1989، حينها لم يكن هناك أي مباراة للعرب إلا وحضرتها، وبعد ما اتجهت للقرآن الكريم تركت كل شيء، وركزت على القرآن، حتى جاءني اتصال من اللاعب المصري محمد النني، هذا اللاعب محب وأنا أحبه، حيث قال لي أنا أدعوك لحضور مباراة مصر وبلجيكا، هذا اللاعب له تسجيلات وهو يقلد ويقرأ، وأنا أحبه هو ومحمد صلاح”.

ويتصدر برنامج (الليوان) الذي يعرض يومياً في شهر رمضان على قناة روتانا خليجية وروتانا  FMفي الساعة 12 ونص بتوقيت المملكة، البرامج الحوارية المنوعة التي تعرض في السعودية في السنوات الماضية، حيث حقق أرقام متابعة مليارية وتصدر الترند السعودي والخليجي في مواسمه السابقة، حيث يستضيف الإعلامي الشهير عبدالله المديفر من خلال الموسم الخامس نخبة من الشـخصيات البارزة في كافـة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى