‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات الكفن” ينهى خصومة ثأرية بين أبناء عمومة “العليشات” في سوهاج
محافظات - 22 يناير، 2023

الكفن” ينهى خصومة ثأرية بين أبناء عمومة “العليشات” في سوهاج

أنهت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد، صلحًا بين أبناء عمومة عائلة “العليشات” بقرية عرب بخواج التابعة لمركز طهطا شمال المحافظة.

حضر مراسم الصلح، الدكتور أحمد سامي القاضي، نائب المحافظ، واللواء طارق عيسي، رئيس قطاع شمال سوهاج، والنائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، والدكتور عباس شومان، رئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف، والدكتور أحمد حمادي، رئيس المنطقة الأزهرية، والدكتور محمد حسني، وكيل وزارة الأوقاف، وعامر عوض، رئيس مركز ومدينة طهطا، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين أبناء العمومة بتقديم القودة ” الكفن “، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

ونقل “القاضي” تقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، مؤكدًا على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب والخلافات والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق التنمية والاستقرار، متمنيًا أن تصبح محافظة سوهاج خالية من الخصومات الثأرية في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنوفية: عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجلة لحل شكاوى المواطنين بمنوف

كتب محمد عنانى تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية بالتواصل الدائم مع ا…