‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات السيسي.. يكرم رنا حامد أول باحثة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الأدب الانجليزي من جامعة المنصورة
محافظات - 1 ديسمبر، 2022

السيسي.. يكرم رنا حامد أول باحثة كفيفة تحصل على الدكتوراه في الأدب الانجليزي من جامعة المنصورة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  الباحثة رنا حامد عوضين  التى حصلت على درجة الدكتوراه في الأدب الانجليزي بمرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب جامعة المنصورة ، وهى أول طالبة  كفيفة تقهر الظلام وتحقق هذا الإنجاز .

الجدير بالذكر أن الباحثة سبق تكريمها من  الدكتور  شريف يوسف خاطر   رئيس جامعة المنصورة  وكان حريصا على حضور فعاليات المناقشة دعما للباحثة  وتكريما لجهدها المتميز لتحقيق هدفها فى المجال المعرفى والعلمي.

ويذكر ان رنا حامد  كانت من اوائل الثانوية العامة المكفوفين وتعمل حاليا مدرسة لغة انجليزية بمدرسة النور للمكفوفين بالمنصورة وقد تحدت الصعاب لكى تستكمل طريق العلم وان الانسان بالعزيمة والإدارة  قادر على تحقيق الانجازات  واثبتت بالرغم من اعاقتها البصرية انها لم تكن عائقا أمام إستكمال مسيرة العلم والنجاح بل حافزا على تحقيق المستحيل.

وذلك خلال افتتاح الرئيس المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد ايمن عاشور  وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عدد من الوزراء الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ورؤساء الجامعات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جامعه المنصوره توقع بروتوكول تعاون بين مركز دعم الصناعات وشركة أمريكان كاونسل للتدريب والبرمجيات

انطلاقا من رسالة جامعة المنصورة في توسيع رقعة التعليم والتدريب وتنمية المجتمع وتأهيل الشبا…