‫الرئيسية‬ منوعات و مجتمع منتدى الشرق الأوسط لقــادة الرأي في التعليم يناقش قضايا عصرية في تقنيات التعليم
منوعات و مجتمع - 4 نوفمبر، 2021

منتدى الشرق الأوسط لقــادة الرأي في التعليم يناقش قضايا عصرية في تقنيات التعليم

أقيمت فعاليات منتدى الشرق الأوسط لقــادة الرأي في التعليم، والذي نظمه اتحاد الجامعات العربية، خلال الفترة من 25-27 أكتوبر الماضي 2021، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، ومشاركة 22 دولة، و7 وزراء للتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في مصر ومشاركة عدد من الدول منها (مصر، والمملكة العربية السعودية، والعراق، والأردن، وليبيا، وموريتانيا، واليمن).


وشارك من مصر عدد من الباحثين والأكاديميين وعلي راسهم الدكتور وليد خلف الله محمد أستاذ الإعلام والعلاقات العامة في جلسات وفعاليات المنتدي .


وأكد د. وليد خلف الله أن المنتدي يهدف إلى تمكين قادة الرأي في التعليم من وزراء ورؤساء ومدراء مؤسسات التعليم في الشرق الأوسط، لطرح آرائهم حول حاضر ومستقبل التعليم في المنطقة، في ضوء التحديات التي تسببت فيها جائحة كورونا، والمبادرات والممارسات التي قامت بها مؤسسات التعليم لتجاوز الأزمة، وآليات البناء عليها لتطوير المنظومات التعليمية، لتمكينها من تحقيق أعلى درجات التنافسية العالمية في مجال التعليم والتكنولوجيا.


وأشار د. وليد خلف الله أن المنتدي تضمن عددًا من المحاور هي، البحث العلمي وأهداف التنمية الشاملة، تعميم استعمال التكنولوجيات الحديثة في التعليم العالي، تدويل التعليم الجامعي وإمكانية الاستفادة منه في الوطن العربي كمدخل لتحقيق الريادة العالمية للجامعات، تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، دور التعليم العالي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التخصصات والمهارات لوظائف المستقبل ومدى مواءمتها للتنمية، التحول الرقمي لقطاع التعليم العالي في زمن كورونا، التعليم وضمان الجودة والاعتماد ومدى انعكاس ذلك على الاقتصاد والتنمية في تطوير المجتمعات العربية.


وقد تطرق د. وليد خلف الله في إحدي جلسات المؤتمر إلي أهمية المنصات الرقمية ومدي تدريب السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب عليها ، ومدي الاستفادة من التقنيات المعاصرة وشبكات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية التي اصبحت واقع وجودي لكل المؤسسات التعليمية في العالم أجمع .


وشارك فى المنتدى أكثر من 32 متحدثًا من قادة الرأي في التعليم حول العالم، وجلسات وورش عمل، وأكثر من 20 مؤسسة للمحتوى التعليمي وتكنولوجيا التعليم على المستوى العالمي، فضلاً عن عدد كبير من الجامعات العالمية المرموقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كرار وجه عراقي جديد يشارك في فيلم الرجل الرابع لحمدي الميرغني

يشارك الفنان العراقى الشاب كرار الحمراني لأول مرة في الفيلم المصري الرجل الرابع بمشاركة نج…