‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر 5 بنوك خليجية ترفع أسعار الفائدة أسوة بالفيدرالي الأميركي
أخبار السلايدر - اقتصاد - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

5 بنوك خليجية ترفع أسعار الفائدة أسوة بالفيدرالي الأميركي

أعلنت 5 بنوك مركزية خليجية في الكويت والبحرين وقطر والسعودية  و الأمارات العربية ، رفع أسعار الفائدة مع قرار الفيدرالي الامريكى.

وبعد قررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة أساس لتصل إلى 2.5%، في زيادة للمرة الرابعة خلال هذا العام.

 

 

و في التقرير تستعرض “الخبر24 ” تعرف علي 5 بنوك مركزية  خليجية ترفع أسعار الفائدة أسوة بالفيدرالي الاميركي.

 

 

مصرف البحرين:

فيما أعلن مصرف البحرين المركزي تحركات الفيدرالي برفع سعر الإيداع لودائع الليلة الواحدة 2.25% الي  3.00% ,ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 3.25% إلى 4.00%.

هذا بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المركزي البحريني على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 3.75% إلى 4.50%.

فيما قال محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون أنه تقرر أيضا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدية المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وأضاف الهارون أن هذا يشمل كذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

و جدير بالذكر ان المركزي البحرين يتابع التطورات في السوق الدولية والمحلية، وذلك لاتخاذ أي تدابير إضافية لازمة من أجل المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.

مصرف قطر المركزي :

وأعلن مصرف قطر المركزي، رفع أسعار الفائدة اعـتبـارًا من الخميس المـوافق 28 يوليو 2022، حيث سيتم رفع سعر فائدة المصرف للإيداع (QCBDR) بمقدار 75 نقطة أساس ليصبح 3.00%، كما سيتم رفع سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) بمقدار 50 نقطة أساس ليصبح 3.75%.

مصرف الامارات المركزي:

وأعلن مصرف الإمارات المركزي رفع سعر الأساس بواقع 75 نقطة أساس, وكما قرر البنك المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

البنك المركزي السعودي:

وأعلن البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25 إلى 3.00%.

كذلك رفعت السعودية معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 75 نقطة أساس من 1.75 إلى 2.50%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

سوهاج تحصد المركزين الرابع والخامس على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة

حصدت محافظة سوهاج، علي المراكز الرابع والخامس علي مستوي الجمهورية في أوائل الثانوية العامة…