‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يفتتحان الملتقى التوظيفي السابع لكلية الحاسبات والمعلومات
محافظات - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يفتتحان الملتقى التوظيفي السابع لكلية الحاسبات والمعلومات

كتب صلاح عبدالفتاح طبانه

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر حتاتة رئيس الجامعة، فعاليات ملتقى التوظيف السابع الذى نظمته كلية الحاسبات والمعلومات، بمنتجع نورياس على ضفاف بحيرة قارون، لتوفير أكثر من ١٠٠٠ فرصة عمل لخريجي كلية الحاسبات والمعلومات من الجنسين، بمجالات التكنولوجيا الحديثة، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور محمد خفاجي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، رئيس الملتقى، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وخريحى كلية الحاسبات، وعدد من صناع المحتوى على شبكة الانترنت، وممثلي عدد من الشركات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

خلال الجلسة الافتتاحية، قدم محافظ الفيوم الشكر لرئيس الجامعة، على دعوته الكريمة لحضور هذا الملتقى، معرباً عن سعادته بالعلاقة المتفردة بين المحافظة وجامعة الفيوم والتي تصب في مصلحة أهالي المحافظة، من خلال توطيد أواصر التعاون في مختلف المجالات، والاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية الجامعية في المشروعات التي تنفذها المحافظة.

كما استعرض “الأنصاري” جهود المحافظة في مجال التحول الرقمي وفقاً لرؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي شملت توصيل الانترنت فائق السرعة للمدارس، ورفع كفاءه المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، وأرشفة الملفات وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي على التحول الرقمي.

وتابع: أنه يجري التجهيز لإطلاق منصة متكاملة لإدارة كافة موارد المحافظة، والموارد البشرية، والبنية التحتية والفوقية، من خلال خريطة رقمية تفاعلية، وإعداد قاعدة معلومات وخريطة جغرافية بما يجري تنفيذه على أرض المحافظة، للتيسير على متخذي القرار، لافتاً إلى التعاون مع كليتي الحاسبات، والآداب، ومركز معلومات جامعة الفيوم، ووزارة الاتصالات، في هذا الشأن.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة التشبيك بين جهود كافة الجهات المعنية بمجالات التحول الرقمي، للوصول إلى الأهداف المرجوة، موضحاً أن التحول الرقمي واستخدام تكنولوجيا المعلومات ليس غاية فى حد ذاته، وإنما أصبح طريقة وفلسفة عمل لتسهيل آليات تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، رحب رئيس الجامعة، بمحافظ الفيوم، مقدما له الشكر على مساندته ودعمه الدائم للجامعة فى كافة المحالات، مشيراً أن الملتقى التوظيفي يستهدف توفير فرص عمل للشباب تتوافق ومتطلبات سوق العمل، من خلال رؤية لمتطلبات السوق الخارجي، وإعداد خريج قادر على المنافسة والتميز.

وأكد رئيس جامعة الفيوم حرص الجامعة على دعم التحول الرقمي، من خلال رقمنة الكتاب الجامعي، والدفع الإليكتروني للمصروفات الدراسية، بهدف التيسير على الطلاب، معلناً أنه سيتم رفع كافة المقررات الدراسية على المواقع الخاصة بالكليات إليكترونياً بداية من شهر أغسطس القادم.

فيما ثمّن نائب محافظ الفيوم، دور الملتقى في التنسيق مع عدد من الشركات الكبرى، لتوفير فرص عمل لطلاب وخريجي كلية الحاسبات والمعلومات، مشيراً إلى عدد من جهود المحافظة في مجال التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إتاحتها بأكثر من شكل وتقليل تكلفة وصولها للمواطن.

ولفت نائب المحافظ إلى بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين محافظة الفيوم ووزارة الاتصالات لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة، مشيراً إلى حرص المحافظة على ميكنة أصول الدولة بالكامل، وتحسين خدمات الشهر العقاري، والتوسع في مكاتب البريد، وكذلك رصد التعديات على الأراضي الزراعية، وإنشاء مراكز خدمية بالقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مضيفاً أن سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة تجوب مختلف قرى المحافظة ، للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات بالقرب من محل إقامتهم، كما يجري العمل على قدم وساق لإعداد المخطط التنفيذي للمجمع الحكومي الجديد بمدينة الفيوم الجديدة، وميكنة مبادرات الصحة وجميع بياناتها للتسهيل في وضع الخطط الجديدة لهذا القطاع الحيوي.

الجدير بالذكر، أن ملتقى التوظيف السابع لكلية الحاسبات والمعلومات، يوفر فرص عمل بمحالات هندسة البرمجيات، ونظم المعلومات، وتطبيقات البرامج، وتطبيقات الويب، والتصميم والجرافيك، والشبكات، ويستهدف خريجى كلية الحاسبات والمعلومات بشكل خاص وكافة خريجى الكليات المتخصصة فى الشأن ذاته، بمشاركة أكثر من ١٥ شركة، كما يشمل الملتقى عدداً من الندوات.

وعلى هامش الملتقى، تم افتتاح معرض الشركات المشاركة بالملتقى، والمشاريع لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات، كما تم منح دروع الجامعة تكريما لعدد من الحضور، كما قام محافظ الفيوم ورئيس الجامعة، بمشاهدة منطقتي وادى الحيتان والريان باستخدام نظارات الواقع الافتراضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

سوهاج تحصد المركزين الرابع والخامس على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة

حصدت محافظة سوهاج، علي المراكز الرابع والخامس علي مستوي الجمهورية في أوائل الثانوية العامة…