‫الرئيسية‬ ميديا وفن الدباس: المهرجان الحر تحول لمنصة مسرحية دولية يراه كل العرب
ميديا وفن - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الدباس: المهرجان الحر تحول لمنصة مسرحية دولية يراه كل العرب

كتبت – مي مسلم

عمان – تعرضت الفنانة امل الدباس الى الاصابة بفايروس “كورونا” وذلك قبل بدء مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي وفي مرحلة التحضيرات والذي ترأس لجنته العليا.

وعن تجربتها في كورونا قالت الدباس انها مرت بظروف صعبة وقاسية الزمتها العزل المنزلي لفترة عشرة ايام ، واضافت انها رغم ذلك كانت تتابع كل صغيرة وكبيرة في المهرجان من اجل الاطمئنان على نجاح الدورة المهرجانية السابعة عشر .

واضافت، أن الاردن مقبل على تظاهرة مسرحية هامة وبشكل كامل بعد ان كان العام الماضي نسبة الجمهور 50 بالمئة ، وفي هذه الدورة عودة للحياة الطبيعة بكامل عدد الجمهور بالاضافة الى بث فعالياته على منصة Livaat وبحضور عدد من الفنانين العرب وتحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، ومن ابرز الفنانين العرب الذين سيكونوا ضيوف شرف المهرجان الفنانة لقاء سويدان والدكتورسامح مهران والفنان خالد جلال والفنان طارق صبري والفنان مازن الغرباوي من مصر والفنانة انجي البستاوي والفنان منير العرقي والفنانة نصاف بن حفصية من تونس والفنانة اسيا كمال من العراق ونقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي .

واشارت رئيس اللجنة العليا الدباس، أن كل عام يزور الأردن ابرز المسرحيين العرب والعالم لمشاهدة العروض المشاركة في المهرجان، أضافة إلى التعرف على ابرز المعالم السياحية في المملكة، وايضاً تكون الفرصة للتعرف على الاعمال المسرحية الشبابية الأردنية.

واكدت أن المهرجان يحمل رسالة وطنية بارزة مفادها ان الاردن لديه طاقات فنية مشرفة وقادر على تنظيم اهم المهرجانات المسرحية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تيست