‫الرئيسية‬ اقتصاد سيارات ارتفاع مبيعات شيري في الفترة من يناير إلى أبريل بنسبة 12,6٪ سنوياً .. عالمياً وخصوصاً في الشرق الأوسط
سيارات - 27 يونيو، 2022

ارتفاع مبيعات شيري في الفترة من يناير إلى أبريل بنسبة 12,6٪ سنوياً .. عالمياً وخصوصاً في الشرق الأوسط

  • بيع أكثر من 284,865 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي 2022

أعلنت مجموعة شيري عن بيانات مبيعات شهر أبريل من عام 2022 ، حيث تم بيع 55,588 سيارة في أبريل ، و 284,865 مركبة من يناير إلى أبريل ، بزيادة قدرها 0.9٪ مقارنة بالعام الماضي، وذلك بفضل الطلب القوي على سيارات شيري عالميا وخصوصا في الشرق الأوسط. وخلال نفس الفترة، صدرت شيري 84,993 سيارة، بزيادة سنوية قدرها 12,6٪، مسجلة رقما قياسيا جديدا لصادراتها عالميا.
واما في الفترة ما بين شهر يناير الى ابريل، ساهمت سلسلة تيجو8 في تحقيق خطة شيري الاستراتيجية في تزويد السوق العالمي بإصدارات جديدة تلبي احتياجات عملائها، حيث تم تصنيع السيارة رقم 500,000 من خط انتاج تيجو 8 وتم ببيع 50,786 منها عالميا. وتم إطلاق منتج جديد في هذه السلسلة، تيجو8 برو إي +، مزود بتقنية “DHT Super Hybrid Technology”، في الصين في نهاية مارس ومنذ ذلك الحين تلقت شيري أكثر من 7000 طلب شراء.

في تشيلي، وفقًا للبيانات الصادرة عن ANAC (الرابطة الوطنية للسيارات في تشيلي) ، ازدادت مبيعات شيري في أبريل بنسبة 47٪ على أساس سنوي ، بحصة سوقية بلغت 14.1٪ حيث انه تم بيع ما مجموعه 11,346 سيارة في الفترة من يناير إلى أبريل، وبلغت حصة السوق من المبيعات التراكمية لسيارات الدفع الرباعي 17,4٪، بالإضافة الى حجم مبيعات شيري من سلسلة تيجو2 في أبريل وهو الأعلى منذ 15 شهرًا على التوالي. في نهاية أبريل ، أقامت شيري أيضًا بطولة الجولف لتجربة قيادة TIGGO 8 PRO ودعت مجموعة من العملاء والصحفيين لتجربة السيارة والتعرف على أبرز اضافاتها ومزاياها.

وفقًا للبيانات الصادرة عن Fenabrave البرازيل (الاتحاد الوطني لتوزيع السيارات) ، وصلت مبيعات شيري من يناير إلى أبريل في البرازيل إلى 12,863سيارة، لتحتل المرتبة التاسعة في مبيعات التجزئة التراكمية، بحصة سوقية بلغت 3.51٪. في فئة سيارات السيدان، واحتلت أريزو 6 برو المرتبة الرابعة بحصة سوقية بلغت 4.54٪.وفي بداية شهر مايو، أطلقت شيري أيضًا في البرازيل نوعًا تذكاريًا تيجو 8 كارلوس، والذي لاقى قبولًا مميزا من قبل السوق. واستمرت تيجو 3 اكس وتيجو 5 اكس وتيجو 8 وأنواع أخرى في البيع بشكل جيد ومتصاعد.

وفي مصر، ارتفعت مبيعات شيري في أبريل بنسبة 121٪ على أساس سنوي ، و27٪ على أساس شهري وبلغت مبيعاتها التراكمية في الفترة من يناير إلى أبريل 8،206 سيارة، بزيادة قدرها 121٪ على أساس سنوي. وعلى صعيد قطاع سيارات الدفع الرباعي، واصلت شيري تيجو برو 7 وتيجو 8 بيعها بشكل جيد في مصر.
تضمن شيري الإمداد الكافي والإنتاج المستقر في جميع أنحاء العالم وتطلق طرازات جديدة من المركبات بناءً على احتياجات العملاء لتقديم تجارب جديدة وقيمة جديدة بشكل مستمر. على الرغم من انخفاض مبيعات أبريل في صناعة السيارات عالميا إلى النصف تقريبًا ، أظهرت شيري مرونة في مواجهة COVID-19 سلاسل التوريد غير المستقرة وما إلى ذلك ، وتتطلع إلى موجة جديدة من النمو الهائل عند انتهاء تأثير الجائحة على الاستيراد والتصدير عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

احصل على منزل الأحلام مع ميزة التمويل الأولى من نوعها في المملكة من

أطلقت “السعودية لتمويل المساكن”، ولأول مرة في المملكة، ميزة “الدفعة الأخ…