‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات ” التسامح في الإسلام ”  ندوة دينية بمركز شباب ميت شريف بالدقهلية.. صور
محافظات - 17 مايو، 2022

” التسامح في الإسلام ”  ندوة دينية بمركز شباب ميت شريف بالدقهلية.. صور

قام مركز شباب ميت شريف التابع لإدارة شباب المنزلة، اليوم الإثنين 16مايو 2022 نشاط دينى ندوة عن ، “التسامح فى الإسلام” ، بحضور الطلائع اعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب ميت شريف .

أوضح الشيخ ” عبد الكريم ” خلال المحاضرة أن التسامح من المبادئ والأخلاق الاسلامية ، ويراد به الرفق بالمعاملة ومقابلة السيئة بالحسنة ؛ لتحقيق التواصل مع الآخرين ودعوتهم للإسلام والاستفادة منهم دون التساهل أو التنازل عن الثوابت والقيم ، حيث قال الله تعالى: (خُذِ العَفوَ وَأمُر بِالعُرفِ وأعرض عَنِ الجاهِلين ) .

كما قال ” عبد الكريم ”  أن الإسلام دعا إلى التواصل مع الآخرين والحوار معهم لعرض حقائق الدين وبيان المقاصد الوجودية من الحياة ، وقد دل على ذلك قول الله تعالى في القرآن الكريم : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

وفى نهاية الندوة الدينية حث “عبدالكريم” الطلائع على التسامح فى المعاملات والعبادات و أهمية وفضل التسامح فى الإسلام ، وقال إن مِن صور سماحة الإسلام وتسامحه ، أنه جعل أهل الذمة الذين يعيشون مع المسلمين ، يمارسونَ ديانتهم ، دون التعرض لهم باى أذى ، وَتركِهِم على دينهم ، وكذلك عدم منعه صلة غير المسلمين ، ما لم يكونوا في حرب مع المسلمين .

ويأتى ذلك تنفيذ هذه الندوة الدينية برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وتوجيهات الاستاذ علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية . واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، والأستاذ صلاح إمبابى مدير عام الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية والاستاذ عبد الله أحمد فؤاد مدير إدارة شباب المنزلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

طالعين مبسوطين .. طلاب الثانوية العامة فرحانين من امتحان اللغة العربية

سادة حالة من الفرحة والسرور  بين طلاب المؤدين لأمتحان اللغة العربية بمدرسة شهيد تامر …