‫الرئيسية‬ أخبار مصر محافظات محافظ الدقهلية يوجه بتسليم مصنع السنبلاوين للإنتاج الحربي للبدء في أعمال التطوير
محافظات - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

محافظ الدقهلية يوجه بتسليم مصنع السنبلاوين للإنتاج الحربي للبدء في أعمال التطوير

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، المهندسة سلوى جابر، وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية، والدكتور عبده محمدين، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، بتسليم مصنع السنبلاوين إلى الهيئة القومية للإنتاج الحربي  للبدء في أعمال التطوير ومتابعة أعمال الإنشاءات الجارية لتطوير مصنع تدوير المخالفات البلدية بالمنزلة.

وأوضح “مختار” إن مصنع السنبلاوين سيتم تطويره على مساحة 7 أفدنة، ويتضمن إنشاء بلاطات خرسانية في منطقة المعالجة البيولوجية وخزان أرضي وشبكات لتجميع سائل الرشيح ومعالجته بشكل بيئي آمن، إلى جانب عمل سور حول الموقع بالكامل بتكلفة 15 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

ومن جانبه ووجه مختار بسرعة البدء في تنفيذ اعمال التطوير بمصنع السنبلاوين، وتذليل جميع المعوقات والانتهاء من الاعمال قبل نهاية العام المالي الحالي.

كما أكد  إلى أن أعمال التوسعات والتطوير الجارية بمصنع المنزلة على مساحة 12.5 فدان بطاقة استيعابية 640 طنا يوميا، بتكلفة 163 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويخدم 6 مراكز وهي “المنزلة والمطرية والجمالية وميت سلسيل والكردي ومنية النصر”.

وأضاف أنه يتم الآن الانتهاء من أعمال التركيب لخطوط الفرز بمصنع المنزلة استعدادا لافتتاحه وبدء تشغيله في منتصف شهر مايو المقبل.

حيث أكدت “سلوى جابر” أن نسب التنفيذ تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد للمشروع، وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال خلال فترة قصيرة تمهيداً للافتتاح.

وثمن مختار الجهود المبذولة من طقم الإشراف بمديرية الإسكان وشركة الإنتاج الحربي المنفذة لمشروع تطوير مصنع المنزلة في سرعة تنفيذ أعمال الإنشاءات الجارية للانتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني ودخول المصنع حيز التشغيل للقضاء على المقالب الوسيطة.

وجاء ذلك بحضور المحاسب المتولي عبد العال، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، وطقم الإشراف من مديرية الإسكان وممثلي وزارة الإنتاج الحربي المنفذين للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

رئيس جامعة سوهاج يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتميزين بكلية التمريض

علاء الدرديري شهد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، حفل ختام الأنشطة الطلابية وت…