‫الرئيسية‬ اقتصاد عقارات خبير هندسي يؤكد أهمية تصميم وبناء مساكن مستدامة بالإمارات تحافظ على البيئة وتولّد الطاقة النظيفة
عقارات - 16 يناير، 2022

خبير هندسي يؤكد أهمية تصميم وبناء مساكن مستدامة بالإمارات تحافظ على البيئة وتولّد الطاقة النظيفة

المهندس أشرف اللبان: الطاقة المتجددة والنظيفة عنصر مهم في قطاع الإسكان

أبوظبي:  فريق التحرير

أكد المهندس أشرف صالح اللبان الخبير الهندسي في مجال البناء المستدام والبيئة أهمية الاتجاه لبناء وحدات سكنية مستدامة في المشاريع العقارية الجديدة التي يجري تصميمها وتطويرها وتنفيذها داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن من شأن المشاريع العقارية المستدامة توليد الطاقة، وتوفير الإستهلاك، وتوريد الإنتاج لشبكات الكهرباء المحلية والاسهام بالحفاظ على البيئة بشكل أمثل.

وقال المهندس أشرف اللبان الرئيس التنفيذي لشركة موديول للإستشارات الهندسية:” في سياق تركيز دولة الإمارات على المشاريع المستدامة والخضراء، من المهم تطوير وتنفيذ المشاريع بشكل يتناسب مع استراتيجية الدولة في هذا الشأن، حيث تتجه المشاريع العقارية الجديدة لأن تكون صديقة للبيئة، و يمكنها توليد الطاقة عبر الاستفادة من أشعة الشمس والطاقة المتجددة ، إلى جانب توفير تكلفة الاستهلاك باستخدام الأنظمة الذكية الموفّرة للطاقة، و دمجها مع أنظمة ذكية للتحكم في المنزل عن بعد، إلى جانب وجود أنظمة لتوريد الطاقة الفائضة في المنازل إلى شبكة الكهرباء المحلية للإستفادة منها”.

وأضاف اللبان:” لقد نجحنا في تطوير وتنفيذ منزل ذكي ينتج الطاقة المتجددة بإستخدام الأنظمة الذكية، حيث يعتمد هذا المنزل على أشعة الشمس في توليد الطاقة التي يحتاج إليها، وتوريد الطاقة الفائضة إلى شبكة الكهرباء المحلية، ونسعى إلى التعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتطبيق هذا النموذج الناجح الذي من شانه توليد الطاقة التي تحتاجها المنازل بشكل آمن ونظيف ، و الإستفادة من الطاقة المنتجة وتوريدها إلى الشبكة المحلية للإستفادة منها في المرافق والمباني والمصانع “.

وأكد اللبان أهمية إطلاق مبادرة لتحويل المنازل العادية بالدولة إلى منازل منتجة للطاقة النظيفة و صديقة للبيئة وذلك بالتزامن مع معرض قمة طاقة المستقبل 2022 الذي يقام خلال أسبوع أبوظبي للإستدامة ، موضحاً ان تكلفة تحويل المنازل محدودة ورمزية.

وشدد على أهمية تصميم وتطوير المنازل والمساكن التي تستخدم الطاقة النظيفة والمتجددة، موضحاً ان من شأنها تزويد المنازل بالطاقة النظيفة، وتوريد الفائض من الطاقة إلى الشبكة المحلية، وبذلك تنخفض تكاليف استخدام الكهرباء على المنازل، و قد تسهم في توفير دخل لأصحابها في حال وجود فائض من الطاقة يتم توريده إلى الشبكة المحلية.

وقال:” إن الطاقة المتجددة والنظيفة عنصر مهم في قطاع الاسكان، ويجب ان تكون المشاريع الجديدة منتجة للطاقة ، وتعتمد على المصادر النظيفة والمتجددة، مع اهمية إحداث تغييرات في المنازل القائمة بتكلفة بسيطة ومحدودة لتصبح منتجة للطاقة أيضاً.

وأضاف:” من المهم أيضاً إستخدام المواد الصديقة للبيئة والأنظمة الذكية في بناء وتشييد المنازل والمساكن الجديدة، حيث تساعد في تقليل إستهلاك وهدر الطاقة، مما سيعود بالفائدة على الإقتصاد الوطني، ويسهم في دعم استراتيجيات الدولة في الحفاظ على البيئة”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة موديول للإستشارات الهندسية أن الشركة تقوم بالتصميم والاشراف على عدد من المشاريع العقارية بمختلف أنواعها خاصة السكنية منها، في مختلف إمارات الدولة.

وقال المهندس اللبان:” لقد قدمنا أعمال التصميم والاستشارات الهندسية لمشروع مجمع التسامح السكني التابع لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارة الطاقة ووالبنية التحتية ، حيث يضم 341 فيلا سكنية، كما أننا بصدد الإنتهاء من تصميم مشروع لمجمع سكني يضم 250 فيلا في منطقة العوير في إمارة دبي، ويجري العمل على عدد من الفلل والمجمعات السكنية التابعة لمؤسسة الشيخ محمد بن راشد للإسكان”.

وأضاف:” كما نعمل مع وزارة الطاقة والبنية التحتية على تصميم مجموعة من المشاريع في مختلف إمارات الدولة، كما لدينا تعاون مع شركات القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع تجارية وسكنية و مساجد”.

يذكر ان شركة موديول للإستشارات الهندسية لديها مكاتب في كل من أبوظبي ودبي وام القيوين ، وتعمل في جميع إمارات الدولة ، وفي جمهورية مصر العربية، وتتولى التصميم والاشراف الهندسي على المشاريع العقارية المختلفة خاصة السكنية منها، وتملك خبرة واسعة في تصميم المباني والمساكن الصديقة للبيئة والمنتجة للطاقة المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

“كيا الجبر” تدشن الجيل الخامس من سيارة سبورتج في الرياض

في حفل احتضنه معرضها في البديعة وسط حضور كبير متابعة –  محمد الفقي  شهدت مدينة ا…