‫الرئيسية‬ منوعات و مجتمع سهير البابلي في ذمة الله.. دموع الفنانين والجمهور في وداع بكيزة الدرملي
منوعات و مجتمع - ميديا وفن - ‫‫‫‏‫5 أيام مضت‬

سهير البابلي في ذمة الله.. دموع الفنانين والجمهور في وداع بكيزة الدرملي

كتب- جيلان محمد

حظيت الفنانة الكبيرة سهير البابلي داخل البيت المصري والعربي بمكانة كبيرة، بعد مسيرتها الفنية الحافلة، ونجاحاتها في اللون الكوميدي والدرامي على الساحة السينمائية.

هي “سكينة” أو “سكييننة” كما كانت تداعبها الفنانة الكبيرة شادية على خشبة المسرح في “ريا وسكينة”، هي “بكيزة الدرملي” بنت الأصول، التي أحببناها في المسلسل التليفزيوني الذي حقق نجاحات ساحقة “بكيزة وزغلول” والذي شاركتها بطولته الفنانة الكبيرة إسعاد يونس، وهي الكثير من الشخصيات التي علقت في قلوبنا ورسخت لمكانتها الفنية الكبيرة على المستوى المصري والعربي.

بنت فارسكور، القادمة من محافظة دمياط، المولودة في عيد الحب 14 فبراير، كان مشوارها رسالة حب مطولة ومغلفة بالإتقان والموهبة الفذة والخفة والذكاء.

وغيب الموت الفنانة الكبيرة بعد رحلة عطاء طويلة، وذلك بعد مسيرة طويلة تستعرض “بوابة الأهرام” أهم محطاتها السينمائية عبر التقرير التالي:

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي – في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية لعائلتها.

كان والدها ناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

ظهرت موهبتها مبكرًا، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها.

من أهم أعمالها السينمائية فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، بالإضافة إلى المسلسل التليفزيوني الذي جمعها مع إسعاد يونس وحقق نجاحات ساحقة.

من أبرز أدوارها السينمائية في أفلام القلب وما يعشق (1989)، ليلة القبض على بكيزة وزغلول (1988)، الأونطجية (1987)، وعد ومكتوب (1986)، دقة زار (1986)، السيد قشطة (1985)، حدوتة مصرية (1982)، انتخبوا الدكتور عبد الباسط (1981)،  عندما نحب (1967)، أخطر رجل في العالم (1967)، جناب السفير (1966)، لوكاندة المفاجآت (1959).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الولايات المتحدة: الانتخابات الإقليمية في فنزويلا غير مقبولة ومشوهة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن بلاده تعتبر الانتخابات الإقليمية التي أجريت في…