‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر التربية والتعليم تنفي إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب

التربية والتعليم تنفي إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب

كتب- محمود أبو مهاب

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022.

و قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإتاحة موقع إلكتروني لتسجيل حضور وغياب الطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022، بحسب بيان صادر عن المجلس اليوم.

وأوضحت الوزارة أن آلية تسجيل الحضور والغياب للطلاب بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير، حيث يتم تسجيل حضور وغياب الطلاب من خلال السجلات والكشوف  المخصصة لذلك داخل المدارس، وذلك وفقاً للقرارات والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن الحضور بالمدارس يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي، وكذلك يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختيارياً، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة التزام المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، والتي يتمثل أبرزها في الالتزام بارتداء الكمامة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين داخل المدارس، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب من خلال الالتزام بمسافة مترين على الأقل، مع توفير كل من بوابات التعقيم والكاشف الحراري، فضلاً عن مواد التطهير في جميع المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مسيرة من ساحة الشهداء لميناء بيروت ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثانية لحراك 17 أكتوبر

كتب- أحمد القاضي توافد المشاركون في إحياء الذكرى السنوية الثانية لحراك 17 أكتوبر بلبنان، ف…