‫الرئيسية‬ حوادث وقضايا تحويل أوراق ذابح نجله بالدقهلية لفضيله المفتى
حوادث وقضايا - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

تحويل أوراق ذابح نجله بالدقهلية لفضيله المفتى

قررت محكمة جنايات المنصورة تحويل اوراق المتهم بذبح نجله بمشرط في الدقهلية بإجماع الآراء بتحويل اوراقه إلى فضيلة المفتى لإبداء الرأى بإعدام وذلك بعد استدراجه نظرا لمعاناة الطفل من فرط الحركة وكهرباء زائدة في المخ بداية عام 2021.

بدأت وقائع الجلسةاليوم بإخراج المتهم من القفص الحديدي بالمحكمة وتوجيه تهمة قتل نجله، وهو ما أنكره المتهم، وتم سؤال والدة الطفل القتيل أنكرت الزوجة أن يكون زوجها من قتله.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهم، إن المتهم اعترف تحت الإكراه المعنوي، وأن المتهم يعاني من أمراض نفسية وهو ما أنكره المتهم بأنه لم يعالج من أي مرض نفسي، كما أنكر المتهم إنشاء حساب على موقع التليجرام وإرسال رسائل تهديد لنفسه.

وكانت مباحث الدقهلية قد كشفت لغز العثور على طفل مذبوح، وتبين أن وراء ذبح الطفل بدم بارد وإلقائه في منطقة زراعية بناحية قرية «ديبو عوام» هو والد الطفل، واعترف بتفاصيل ارتكاب الواقعة بعد أن واجهته المباحث بتحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وعلل المتهم قتله لابنه بسبب شقاوته وتكرار مشاكله سواء في المدرسة أو في الشارع لأنه يعاني من فرط الحركة وكهرباء زائدة بالمخ.

وتوصل فريق البحث، في الواقعة التي اهتزت لها قرية «طناح» دائرة مركز المنصورة، إلى أن والد الطفل أدلى بمعلومات خاطئة في الإبلاغ عن الواقعة، ومعلومات متضاربة مما جعل الشكوك حوله، إلى أن تبين أن والد الطفل وراء ارتكاب الواقعة، وأنه اشترى مشرط طبي من صيدلية وذبح ابنه به، وهو ما أكده تقرير الطبيب الشرعي.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية «ديبو عوام» التابعة لمركز المنصورة بالعثور على جثة لطفل في أرض زراعية على جانب أحد الترع بالقرية على الطريق الواصل بين قريتي «ديبو عوام وميت عوام».

وعلى الفور، إنتقل الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث مركز المنصورة، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة الطفل أدهم محمود حسن عبد العظيم، 13 سنة، مقيم قرية طناح التابعة لدائرة المركز، وأكد الأب في محضر الشرطة، بأن نجله متغيب عن البيت منذ 24 ساعة، بعد أن خرج من البيت متوجها إلى صالة التدريب الرياضية «الجيم» ولم يعد منذ ذلك الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عزاء واجب | وفاة نجلة عم النائب محمود سامي الإمام عضو مجلس الشيوخ بالدقهلية

تتقدم أسرة مؤسسة الخبر اليوم للصحافة والنشر وجريدة الخبر ٢٤ والعاملين بخالص العزاء للنائب …