‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر البناء الذاتي.. خيار سكني بتصاميم نموذجية
أخبار السلايدر - عقارات - يونيو 22, 2021

البناء الذاتي.. خيار سكني بتصاميم نموذجية

الرياض –  فريق التحرير

وضع منتج “البناء الذاتي” خيارا نوعيا أمام الأسر السعودية، بمميزات عدة يمكن المستفيد من الحصول على المسكن الأول المناسب عبر قرض عقاري مدعوم الأرباح مع منحه حرية بناء الوحدة السكنية في أي موقع يختاره وبجودة عالية وبتكلفة أقل تضمن الاستدامة في إطار منظومة تطوير القطاع العقاري وعلى نهج مستهدفات الإسكان في رؤية 2030 الرامية لرفع نسبة التملك إلى 70%.

هذا المنتج يعرض للمواطن تصاميم نموذجية التي  تحرص الشركة الوطنية للإسكان NHC  على تقديمها بالتعاون مع مختصين وخبراء في التشييد والبناء قادرين على تنفيذ تصاميم بمعايير جديدة تناسب تطلعات الأسر السعودية .

البناء الذاتي يمثل عنوانا رئيسيا لتفاصيل عدة تشمل الأراضي والتصاميم الهندسية والتمويل والمقاولين والإشراف الهندسي ولجميع هذه العناصر  دور أساسي في هذا الخيار ليكون أمام المستفيد منظومة متكاملة لخدمته وتعزيز الفرص السكنية التي تعمل عليها المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص جنبا إلى جنب.

وتوفر الأراضي السكنية برخصة بناء سارية يمهد الطريق لتسريع دخول المواطن في الخيار السكني حيث يمكن هذا الشرط المستفيد من الحصول على القرض العقاري، المدعوم الفوائد بنسبة تصل إلى 100% للمواطن المستحق شريطة توافر دخل ثابت مع عدم الحصول على دعم سكني سابق.

وتتيح خدمة “التصاميم الهندسية” لراغبي البناء الذاتي الحصول على مجموعة من التصاميم التنفيذية وضعها نخبة من المكاتب الهندسية تضم 15 مكتبا إضافة إلى كوادر وطنية من مهرة المصممين السعوديين يعملون على وضع نماذج مبتكرة للوحدات السكنية وصلت إلى  أكثر من 30 تصميما تضمن جميع شروط الجودة في مختلف المراحل الإنشائية بأسعار تنافسية وفقا لأفضل الأساليب العصرية التي توفر متطلبات جودة الحياة كافة.

وتقدم الشركة الوطنية للإسكان NHC في مشروع المشرقية بالرياض نموذجا للبناء الذاتي على مساحة تتجاوز 3 ملايين كيلومتر مربع، بوحدات متنوعة تبلغ 3701 وحدة، تتميز  بالفخامة في بيئة حيوية وراقية صاغت تفاصيلها كوادر سعودية عكست احتياجات وتطلعات المواطنين في سكن عصري.

 وعكست الأرقام نجاح خيار  البناء الذاتي في إضافة المزيد من الحراك داخل السوق العقاري بالمملكة حيث تجاوزت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للاستفادة من هذا الخيار 21 ألف أسرة خلال الربع الأول من العام الحالي 2021  ، بقيادة  الشركة الوطنية للإسكان NHC وبالتعاون مع  شركات التطوير والتمويل العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

طيران ناس يطلق رحلاته المباشرة إلى سالزبورغ ابتداءً من 23 يوليو .. بمعدل 3 رحلات أسبوعية من الرياض

الرياض –  فريق التحرير أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي‎ ‎والطيران الاقتصادي الرائد في…