‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر التعليم : 10 اسئلة لامتحان كل مادة لرابعة ابتدائي
أخبار السلايدر - أخبار مصر - ‫‫‫‏‫4 أيام مضت‬

التعليم : 10 اسئلة لامتحان كل مادة لرابعة ابتدائي

كتبت- هبة أحمد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان عدد الأسئلة في كل امتحان من امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر عقده في 5 ديسمبر القادم عن شهري أكتوبر ونوفمبر ، هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس ، في المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم )

واشارت الوزارة ، الي ان الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021م ، وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر).

واضافت وزارة التربية والتعليم ، ان الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

ولفتت الوزارة ، الي ان تقييم الإجابات سيتم على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

وكان قد اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه لا يوجد “نماذج استرشادية” في نظام التعليم الجديد لاننا “نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانية” مثل الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم ،في تصريح له عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان امتحانات الشهر هى في حد ذاتها امثلة من طرق التقييم مثلها مثل الانشطة داخل الكتب الجديدة..قائلا ،” نُعًلِم الاطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون ” .

واضاف د.شوقي ، ان الهدف من اجراء امتحانات شهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي هو تقييم وقياس مستوى الطالب حتى نستطيع مساعدته على تعلم افضل وليس الدرجات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الولايات المتحدة: الانتخابات الإقليمية في فنزويلا غير مقبولة ومشوهة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن بلاده تعتبر الانتخابات الإقليمية التي أجريت في…