‫الرئيسية‬ أخبار العالم “مبادرة بيرل” تشكّل “المجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023” بعضوية 6 طلاب من منطقة الخليج
أخبار العالم - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

“مبادرة بيرل” تشكّل “المجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023” بعضوية 6 طلاب من منطقة الخليج

الرياض –  فريق التحرير

أعلنت مبادرة بيرل، وهي مؤسسة مستقلة رائدة غير ربحية تعمل على تحسين المساءلة والشفافية المؤسسية في منطقة الخليج العربي، عن تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023 وتبنيها إياه ضمن هيكلية الحوكمة الخاصة بها.

ويمثل المجلس الاستشاري الطلابي الجديد هذا الذي يضم ستة طلاب من جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، دفعةً قوية لدعم المساعي الحثيثة التي تبذلها مبادرة بيرل لإعطاء الشباب منبراً للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم. وكان مجلس محافظي مبادرة بيرل قد أنشأ المجلس الاستشاري الطلابي في عام 2018 لتعزيز التواصل المباشر مع الأوساط الطلابية في الخليج وتمثيل شريحة الشباب وإشراكهم في توعية قادة أعمال المستقبل في المنطقة بمبادرة بيرل وقيمها وبرامجها.

وتضم قائمة أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023 عبد الله صويلح من “الجامعة الأمريكية في الشارقة”؛ وإيشيتا كرمشانداني من “جامعة ميدلسيكس” في دولة الإمارات؛ وأنس حسن من “الجامعة الأمريكية في الكويت”؛ وربيعة زيشان من “جامعة السلطان قابوس” في سلطنة عُمان؛ وفايزة أرشد من “جامعة عفت” في المملكة العربية السعودية؛ وسالك أكبر من “الجامعة الأهلية” في البحرين.

وقالت رانية سعداوي، المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل: “سيتولى أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي عدة أدوار لمساعدة “مبادرة بيرل” في تنفيذ مهامها وإنجاح مبادراتها، إذ سيكونون داعمين رئيسيين لمؤسستنا وينشرون الوعي بقيمنا ومبادئنا عبر مجتمعات الطلاب. وسيعمل هؤلاء القادة الشباب أيضاً سفراءَ لـمبادرة بيرل، مما يعزز حضورنا داخل جامعاتهم ودولهم وتواصلنا معها. ونتطلع من خلال هؤلاء الشباب إلى توثيق العلاقات والتواصل المباشر مع شباب المنطقة ومنحهم منبراً للتعبير عن آرائهم بخصوص أهم الموضوعات المتعلقة بالحوكمة.”

ويعمل المجلس الاستشاري الطلابي منذ تشكيله على مساعدة الطلبة وتمكينهم من تحديد تطلعاتهم المهنية وتحقيقها. ويساهم كذلك في تحقيق التزام مبادرة بيرل بالتواصل مع الشركات الإقليمية ومجتمعات الطلاب للتوعية بأهمية تبني أعلى المعايير العالمية في مجال حوكمة الشركات والمساءلة والشفافية.

ومن المقرّر أن يكون عبد الله صويلح، الذي انتُخِب رئيساً للمجلس الاستشاري الطلابي، عضواً في مجلس محافظي مبادرة بيرل، مما يوفر قناة اتصال مباشرة مع فئة الشباب ومنصة فريدة للتفاعل الإيجابي معهم وتشجيعهم على مشاركة رؤاهم ووجهات نظرهم.

وعلّق صويلح على انتخابه رئيساً للمجلس الاستشاري الطلابي 2021-2023 قائلاً: “أتشرف بانتخابي رئيساً للمجلس الطلابي الجديد الذي يمثل برنامجاً واعداً وأهدافاً طموحة. تكمن أهمية المجلس في كونه منصة داعمة للشباب الذين هم قادة الأعمال في المستقبل، تُحفّزهم على مناقشة آرائهم وإيصال أفكارهم وتحقيق طموحهم. وبهذه الشراكة مع مبادرة بيرل، سنتمكن نحن الشباب من تعزيز فهمنا لمفهوم حوكمة الشركات، والمشاركة بآرائنا عن كيفية بناء قطاع أعمال مستدام يتسم بالشفافية والتنافسية في منطقة الخليج.”

وفي إطار أنشطة المجلس الاستشاري الطلابي، أجريت عدة مسابقات لدراسة حالات نموذجية شارك فيها أكثر من 8000 طالباً وطالبة من 40 جامعة و163 شركة من القطاع الخاص من جميع أنحاء منطقة الخليج. وأثمرت المسابقة عن 25 دراسة طرح الطلاب فيها أفضل ممارسات الشفافية والنزاهة المتبعة لدى الشركات المشاركة. وعُقدت أيضاً أكثر من 40 محاضرة طلابية بحضور أكثر من 300 طالباً وطالبة و50 خبيراً متخصصاً في مجال الأعمال، تخللتها مناقشات مفتوحة لتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالقيم والأخلاقيات المؤسسية.

ويمكن للطلبة والخريجين الجامعيين في جميع أنحاء منطقة الخليج التواصل مباشرة مع المجلس الاستشاري الطلابي لمبادرة بيرل والتعرّف على أنشطته وبرامجه المختلفة، من خلال التواصل مع الأعضاء عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

وتوفر مبادرة بيرل حزمةً متكاملة من البرامج، وتنشر تقارير بحثية إقليمية ودراسات لتعزيز المعارف المتعلقة بقطاع الأعمال وما يرتبط به من توجهات وأولويات استراتيجية. ويشمل نطاق عمل المؤسسة الجمع بين متخذي القرارات ضمن قطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني لتبادل أفضل ممارسات الأعمال وتمكين الشركات في منطقة الخليج العربي من تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص الاقتصادية المتاحة. وفيما يتعلق بتنمية الشباب، تلتزم المؤسسة بتوعية طلبة الجامعات في دول الخليج بالأخلاقيات المهنية وتمكينهم من تبنيها لتحقيق النجاح والتميز في حياتهم المهنية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

طيران ناس يطلق رحلاته المباشرة إلى سالزبورغ ابتداءً من 23 يوليو .. بمعدل 3 رحلات أسبوعية من الرياض

الرياض –  فريق التحرير أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي‎ ‎والطيران الاقتصادي الرائد في…