‫الرئيسية‬ أخبار السلايدر حرائق غابات في الجزائر تؤدي إلى مقتل العشرات

حرائق غابات في الجزائر تؤدي إلى مقتل العشرات

اندلعت عدة حرائق غابات في شمال الجزائر يوم الاثنين وحتى يوم الثلاثاء، أودت بحياة 42 شخصا وعشرات الجرحى. وحسب تقارير إعلامية جزائرية صادرة يوم الثلاثاء، إن حرائق الغابات هذه نشبت في عدد من ولايات شمال الجزائر يوم الاثنين، وأرسلت الحكومة الجزائرية رجال الإطفاء والقوات لإخماد النيران، وقد توفي حتى الآن 17 مدنيا و25 جنديا خلال عملية إخماد الحرائق وإنقاذ المحاصرين، كما أصيب أكثر من 20 جنديا بجروح متفاوتة الخطورة.


وفي تغريدة له على تويتر يوم الثلاثاء أعرب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن حزنه البالغ عندما علم بنبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي الجزائري بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من 100 مواطن.

أما وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود فقد قال لوسائل الإعلام في اليوم ذاته إن الحكومة ستقدم الإغاثة للمتضررين من الكارثة، مضيفا أنه على الرغم من أن الظروف الطبيعية الحالية تساعد على انتشار هذه الحرائق في عديد ولايات شمال الجزائر إلا أن الأيادي الإجرامية ليست بعيدة عنها لأن التحليلات الأولية على مستوى منطقة تيزي وزو بأن أماكن انطلاق هذه الحرائق كانت مختارة بصفة دقيقة تسمح بإحداث أكبر قدر من الخسائر، كما أن اختيار هذه المناطق وسط تضاريس وعرة تمنع وصول النجدة والاسعافات، وقد أرسلت وزارة الداخلية خبراء إلى المناطق المعنية للتحقيق.


جدير بالذكر أن الجزائر شهدت مؤخرا درجات حرارة مرتفعة وقدرت دائرة الأرصاد الجوية أن أعلى درجة حرارة في يوم الثلاثاء بلغت 46 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استبعاد بيرسي تاو من قائمة جنوب إفريقيا النهائية لتوقف أكتوبر

قرر هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، استبعاد بيرسي تاو لاعب الأهلي من قائمة الب…