‫الرئيسية‬ أخبار العالم المؤتمر الأوروبي الدولي الرابع للهندسة الصناعية في روما يقبل بحثان لطالبين من الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين
أخبار العالم - ‫‫‫‏‫3 أيام مضت‬

المؤتمر الأوروبي الدولي الرابع للهندسة الصناعية في روما يقبل بحثان لطالبين من الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين

أم القيوين –  فريق التحرير

أعلنت الكلية البريطانية التطبيقية بأم القيوين عن قبول بحثين علميين لطالبين من قسم الهندسة المدنية لتقديمهما في المؤتمر الأوروبي الدولي الرابع للهندسة الصناعية وإدارة العمليات الذي سيقام في العاصمة الايطالية روما في الفترة من 2- 5 أغسطس القادم.
ويحمل البحث الاول عنوان” بناء نموذجي لمستشفى كوفيد-19″ الذي أعده الطالب مصطفى يوسف ، حيث يقدم طريقة علمية مبتكرة لبناء مستشفى للمصابين بفيروس كورونا ، خلال مدة زمنية لا تتجاوز 45 يوماً.
وركّز هذا البحث على فكرة البناء النمطي ، حيث يقدم كل التفاصيل التقنية للمخطط والأعمدة والعوازل لإنجاز هذا المستشفى القادر على استيعاب 200 مصاب، حيث يتشابه البناء النمطي مع البناء العادي في الأنظمة والمواد المستخدمة في تصميمه، ولكنه يتميز بأن جزءاً كبيراً من عملية الانشاء تتم خارج موقع البناء مما يوفر الكثير من الوقت والتكلفة.
بينما حمل البحث الثاني عنوان ” مواد مستدامة لإمتصاص الصدى الصوتي باستخدام البلاستيك المعاد تدويره” الذي أعدته الطلبة كومالبريت كور ، حيث يقدم طريقة عملية مبتكرة للتخفيض من الصدى الصوتي في الأبنية باستعمال البلاستيك المعاد تدويره، وبالتالي يساهم في حل مشكلة الصدى في الغرف الواسعة بطريقة ذات مردود اقتصادي عالي وصديقة للبيئة.
وأعرب الدكتور أحمد مكي مدير عام الكلية عن اعتزازه بكلا البحثين ، موضحاً أن الكلية البريطانية التطبيقية بأم القيوين ماضية في جهودها لدعم الطلبة والطالبات في مختلف الأقسام من أجل تحفيزهم على الابداع والابتكار.
وثمّن د. مكي جهود كلا الطالبين إضافة الى الأستاذة المشرفة الدكتورة سليمة باندة ، معربة عن أمله بتحقيق طلاب وطالبات الكلية مزيداً من النجاحات في البحوث العلمية القادمة.
ومن جهته، أوضح الدكتور هاري ويتشرز عميد الكلية بأن هناك الكثير من الابتكارات العلمية من انجازات الطلبة وبإشراف أساتذتهم سيتم عرضها خلال الفترة القريبة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“زين السعودية” تطلق حملة “وحوش الإنترنت” لحماية صغار السن من الممارسات الضارة لشبكة الإنترنت

الرياض – فريق التحرير أطلقت “زين السعودية” حملة “وحوش الإنترنت” ال…